5 خطوات من أفضل شركة عمل بحوث في السعودية لتصبح باحث مؤثر ومعروف

 




يدرك الباحثون في بداية حياتهم المهنية جيدًا أن الأوساط الأكاديمية مجال تنافسي للغاية. وفي هذه الأيام يواجه الباحثين جميعًا العديد من التحديات في إعداد البحث العلمي الخاص بهم، وفي بناء سجل النشر والسمعة والمهنة أيضًا. قد يكون الأمر غير مريح في البداية، ولكن تعلم كيفية الترويج الذاتي يمكن أن يساعدك في أن تصبح باحث معروف ومؤثر، مما يفتح لك عالم جديد من الفرص في الوسط الأكاديمي وخارجه أيضًا.

إذًا، ما الذي يمكنك فعله لتصبح مؤثر وعملك أكثر وضوحًا؟ تابع القراءة لمعرفة كيفية اتخاذ الخطوات الأولى مع أفضل شركة عمل بحوث في السعودية.

 

الخطوة 1: التقييم الذاتي

عزيزي الباحث أنت من تصنع شهرتك وتأثيرك في الأوساط الأكاديمية والمجتمع بشكل عام، ولكي تصنع سمعة حسنة هناك نقطتان أساسيتان يجب تذكرهما: كن أصليًا ومتسقًا.

 

أولاً، ضع في اعتبارك أن تتعامل بطبيعتك دون تصنع. لا تحاول أن تكون ودودًا بشكل مفرط إذا كنت متحفظًا، فمن الجيد أن تكون مميزًا، العب على نقاط قوتك وعالج أي نقاط ضعف لديك.، بدلًا من أن تشعر أنك غريب الأطوار …!

 

ثانيًا، فكر في سبب رغبتك في تحسين وبناء صورتك وسمعتك في الأوساط الأكاديمية. هل هو لتحسين سمعتك بشكل عام؟ أم لتلقي دعوات لتحاضر في الأوساط الأكاديمية خارجها؟ أم من أجل البحث عن فرص استشارية؟

 

ثالثًا، فكر في المستقبل. كيف تصف عملك الآن وما هي اهتماماتك المستقبلية؟ هل هناك أي شيء لا تفعله حاليًا ولكنك تريد القيام به؟

 

سيساعدك قضاء الوقت في التفكير في هذه النقاط على فهم النغمة التي تريد تعيينها والصورة التي تريد عرضها عنك وعن بحثك العلمي وتقييمك ذاتك وتطويرها. قد يكون من المفيد تسجيل ملاحظاتك للرجوع إليها لاحقًا - سيسهل عليك ذلك الالتزام بأهدافك.

 

الخطوة 2: اكتب قصتك

لا أحد يعرفك أفضل من نفسك. لذا من الجيد أن تعكس صورة إيجابية عنك وعن عملك البحثي كما يوصي خبراء امتياز أفضل شركة عمل بحوث في السعودية، للقيام بذلك ننصح ب:. 

1. إنشاء سيرة ذاتية قصيرة ( تعريف من سطر إلى سطرين)

2.  بناء سمعة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل لينكد إن وتويتر وفيس بوك وغيرهما؛ إليك مثال:

أحمد محمد أستاذ علم السياسة وعميد مشارك، بجامعة الملك عبد العزيز، حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية، لعام 1992 م. ….. إلخ.

 

يمكنك إنشاء سيرة ذاتية تفصيلية على LinkedIn والمواقع الشخصية وبرامج المؤتمرات وغير ذلك.

لابد وأنك ترى بنفسك عزيزي الباحث التأثير مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام على حياتنا، لذا إذا كنت تريد أن تصبح باحث علمي مؤثر ومعروف فمن الجيد أن تستفيد من العالم الرقمي بما فيه مواقع التواصل الاجتماعي. يمكننا كتابة سيرتك الذاتية في امتياز أفضل شركة عمل بحوث في السعودية، لطلب الخدمة. (      201067090531   ) ـــــــــــــــ

 

 

الخطوة 3: التقط صورة رائعة أو استخدم أفضل صورة لديك

إذا كنت ترغب في أن تكون باحث معروف ومؤثر وتبنى Personal Branding "علامة تجارية شخصية"  خاصة بك، فيجب أن يكون لديك صورة واضحة ومميزة رسمية تضعها على ملفك الشخصي وفي صورة السيرة الذاتية وغيرها، من الجيد أن يعرف المحيطين بك ملامحك، حتى يسهل معرفتك لهؤلاء الذين لم يقابلوك بصورة شخصية. ابحث في صورك واختار صورة رائعة من بينهم، كما يمكنك الاستعانة بأحد أفراد العائلة لالتقاط صورة جديدة، تذكر أن تختار خلفية بسيطة وعادية لا تظهر أي تفاصيل أخرى، قد يكون فناء الحرم الجامعي أو أي جدار بسيط من الخيارات الجيدة.

 

الخطوة 4: التواجد على الويب

الآن بعد أن قيمت ذاتك وصنعت سيرتك الذاتية وأخذت صورتك المثالية، فقد حان الوقت لبناء ونشر Personal Branding، هناك طرق عدة لنشر وتوسيع علامتك الشخصية، يمكن أن تبدأ بإنشاء حساب على LinkedIn كخطوة أولى جيدة - فهو سهل الإعداد ومفيد للغاية على المستوى المهني، يسهل عليك مشاركة سيرتك الذاتية، وأفكارك ، ومشاركات وتحديثات حول ما تفعله أو الفرص التي تبحث عنها، مع السماح لك بالتواصل والتفاعل مع أقرانك الذين يفعلون نفس الشيء في الوسط الأكاديمي وخارجه، محليًا ودوليًا.

 

     هل تبحث عن أفضل شركة عمل بحوث في السعودية؟

اتصل بشركة امتياز الآن. (    201067090531     )

 

تشمل الطرق الشائعة الأخرى لنشر ومشاركة الـ  Personal Branding  تويتر والمدونات أيضًا. إذا كنت ترغب في الحصول على مساحة أكثر تحديدًا على الإنترنت، ففكر في امتلاك موقع الويب الخاص بك.

 

الخطوة 5: شارك أبحاثك في الوسائط الاجتماعية

الحقيقة هي أن هناك الكثير من الأبحاث  والدراسات المنشورة على الإنترنت - أكثر من 50 مليون بحث ودراسة ومقال صحفي حول تلك الدراسات، مع هذا من المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في السنوات المقبلة، إذا كنت تعتقد أن بحثك سيكون ذا فائدة لجمهور أوسع، فمن الجيد أن تفكر في ترويجه عبر وسائل الإعلام. يهتم الكثيرون بقصص العلماء.

 

في حين أنه قد يكون من الصعب التحول من الكتابة الأكاديمية إلى الأسلوب الصحفي، إلا أن النتائج قد تكون تستحق العناء. إذا كان هذا يثير اهتمامك، فضع في اعتبارك أن هناك العديد من الطرق المختلفة لتحقيق ذلك. يمكن أن يختلف الأسلوب والنبرة حسب منفذ النشر الذي تختاره. مثلما تحرص على أن تجعل بحثك العلمي في أفضل ما يكون فمن الجيد أيضًا أن تبذل جهد إضافي ل لبناء  Personal Branding خاص بك رائع. 

 

ومن يدري إلى أين تقودك الفرص - فقد تصبح رائد في مجالك. يمكننا مساعدتك في شركة امتياز للخدمات التعليمية أفضل شركة عمل بحوث في السعودية في صياغة الأبحاث العلمية الخاصة بك بأسلوب رائع وجيد، كما يمكننا مساعدتك في إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك وكل ما تحتاج إليه لبناء  Personal Branding ممتاز. 

لطلب المساعدة قم بزيارة موقعنا الآن. (    https://emtyiaz.com/    )


موضوعات مهمة

لماذا يحب الطلاب الاعتماد على امتياز افضل مكتب ابحاث علمية بالسعودية ؟

3 نصائح حول كتابة الورقة العلمية من أفضل مواقع الابحاث العلمية

اكتشف سر عمل رسالة ماجستير ناجحة في وقت قياسي مع امتياز للخدمات التعليمية

خطوات إعداد وتنفيذ مشروع التخرج

طريقة نشر الابحاث العلمية من امتياز أفضل موقع أبحاث في السعودية

تعرف على أفضل موقع بحوث جامعية جاهزة

احذر هذه الأخطاء ال7 أثناء كتابة بحث التخرج مع امتياز للخدمات التعليمية

ما أهمية كتابة خاتمة بحث علمي ؟ المعايير والشروط الواجب توافرها

أهم 10 نصائح للاستعداد لاختبار الجامعات السعودية من امتياز أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية

رسائل ماجستير .. تعريفها والهدف من إعدادها وأنواع الرسائل

كيفية كتابة بحث علمي جيد في 7 خطوات فقط

10 قواعد لعمل ابحاث علمية في الاقتصاد مع خبراء امتياز

إعداد بحوث تخرج الجامعات السعودية خطوة بخطوة

آلية كتابة الأبحاث في أفضل مكتب أبحاث علمية بالسعودية

دليل تخطيط بحثك العلمي من أفضل موقع يسوي لك بحوث

أفضل مكاتب كتابة ابحاث بأسعار ممتازة

عمل بحوث جامعية




Comments

Popular posts from this blog

تعرف على خدمات الترجمة وعمل البحوث في الرياض من مكتب امتياز

اطلب خدمات ترجمة شهادة ميلادك وزواجك و عمل بحوث تخرج من امتياز

تعلم تحليل نتائج الاستبيان و الترجمه الفورية (الموقع والفيديو والهاتف)