11 نصيحة مفيدة خاصة بـ إعداد الرسائل الجامعية من مكتب "ماستر"

 

في كثير من الدول سيتم بدء الدر روابط منصات تطعيم كورونااسة في الجامعات والمدارس خلال هذا الشهر وقبل الدراسة نوصيكم بأخذ تطعيم كورونا في الأردن وإليك ومعرفة كافة التفاصيل

يتطلب إعداد الرسائل الجامعية عالي الجودة أكثر من مجرد صياغة مخطط بحث علمي، لذلك أدرجنا لكم فيما يلي11 نصيحة لإعداد مقالتك للنشر في المجلات الأكاديمية.


  1. مقدمة موجزة:

تأكد من أن مقدمة مقالتك العلمية واضحة وتقدم بيانًا مقنعًا لغرض المقالة الأكاديمية وأسئلة البحث التي سيتم تناولها.

  1. مراجعة شاملة للدراسات السابقة:

يجب أن تقدم المراجعة الأدبية لمقالك أساسًا مفاهيميًا لسؤال (أسئلة) البحث التي ستتناولها في مقالتك النظرية أو التجريبية.

  1. الفرضيات أو أسئلة البحث:

يجب أن تكون أسئلة أو فرضيات البحث التي ستناقشها وتستكشفها في مقالتك الأكاديمية واضحة المعالم وذات مغزى لإطار البحث، كما يجب أن يستفيد أعضاء المجلة من مضمون مقالتك العلمية.

  1. منهجية البحث:

يجب تقديم منهجية أو تصميم الورقة البحثية بوضوح من حيث العينة المستخدمة، والإجراءات / المقاييس / الإحصائيات ذات الصلة في سياق المقالة الأكاديمية، وتقدم معلومات كافية للأكاديميين والباحثين الآخرين لتكرارها في الدراسات المستقبلية، التي تضيف قيمة إلى الموضوع الرئيسي لمقالك، أيضًا، يجب أن يقدم هذا القسم (الأقسام) من مقالتك الأكاديمية للقراء معلومات كافية يثقون فيها بأساليب البحث الخاصة بك ونتائجك لنشر البحوث المستقبلية.

  1. الجداول والأشكال:

يجب استخدام هذه التمثيلات المرئية عند إعداد الرسائل الجامعية ؛ لتسريع فهم المقالة الأكاديمية بأكملها، كما يجب أن تضيف الجداول والأشكال والرسوم البيانية قيمة إلى النص الرئيسي لبحثك، ويجب أن تُعلم بصريًا وتلخص البحث من أجل فهم أفضل.

  1. مناقشة النتائج والاستنتاجات العامة:

يجب أن يقدم هذا القسم من مقالتك الأكاديمية منظورات أوسع للورقة البحثية، سواء من حيث ملخص الورقة أو المساهمات النظرية للبحث في موضوعات المعرفة العامة والخاصة، وفي هذا الجزء الأخير من الورقة، من المهم أيضًا تضمين التوجيهات المستقبلية للبحث والممارسة، والقيود المحتملة أو الفعلية لدراستك، والآثار العملية (أو الإدارية) التي يمكن أن تحسن عملية معينة.

  1. كتابة واضحة:

تكتمل الفكرة الأكاديمية الجيدة بكتابة واضحة تجعل البحث سهل الفهم من قبل أنواع مختلفة من القراء.

  1. تحقق من إرشادات المؤلف للمجلة الأكاديمية المدروسة:

تأكد من الاطلاع على تعليمات المجلة الأكاديمية للمؤلفين ومتابعتها، والتي سيكون على موقع المجلة، حيث تحتوي هذه الإرشادات على معلومات مهمة حول طول المقالة الأكاديمية وأسلوبها وشكلها، والموضوعات التي تنشرها، وكيفية تقديم البحث عبر الإنترنت أو غير ذلك، وهذه خطوة مهمة لأننا المحررين قد يصادفوا العديد من الأوراق التي لم يتم تقديمها في المجلة الصحيحة، أي أنها لا تعكس موضوع المجلة الأكاديمية وبالتالي يتم رفضها.

  1. استخدم النمط الصحيح ونظام المرجع:

للحصول على قائمة مراجعك واستشهادك في نص المقال البحثي، يجب عليك الامتثال لأنماط مرجعية مختلفة، مثل نظام مراجع هارفارد، APA ، فانكوفر، شيكاغو، ولإكمال مقالة العلمية بطريقة عالية الجودة، يجب عليك مراجعة تعليمات المجلة وتعديل الاستشهادات والببليوغرافيا لتعكس نمطًا معينًا مطابقًا لما قد دلوك عليه.

  1. تأكد من حصولك على إذن لاستخدام المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر من مصادر أخرى:

أنت أيها الباحث، مسؤول عن المواد اللازمة التي تستخدمها في مقالتك الأكاديمية، مثل الاقتباسات أو الصور أو الأشكال، حيث تتعلق هذه المواد بشكل خاص بما قد يحتويه بحثك العلمي.

  1. قم بتدقيق مقالتك قبل عرضها على أي مجلة أكاديمية:

افحص نص مقالتك بعناية لاكتشاف الأخطاء المطبعية، والأخطاء في القواعد والأسلوب والتهجئة وتصحيحها، ومن خلال تدقيق عملك، ستتمكن من إرسال مخطوطة تعكس مستوى أعلى من جودة المجلة.

تواصل معنا الآن يا عزيزي (+20 1019085007) لكتابة وإعداد بحث علمي متميز ودقيق فقط من مكتب "ماستر"


Comments

Popular posts from this blog

تعرف على خدمات الترجمة وعمل البحوث في الرياض من مكتب امتياز

اطلب خدمات ترجمة شهادة ميلادك وزواجك و عمل بحوث تخرج من امتياز

تعلم تحليل نتائج الاستبيان و الترجمه الفورية (الموقع والفيديو والهاتف)