حلول سريعة وفعالة لتجنب أخطاء أبحاث الميكروبيولوجي:

 

  •  باستخدام خدمات إعداد مناهج البحث في الميكروبيولوجي التي يوفرها مكتب امتياز للخدمات التعليمية وخبرائه، يصبح عمل البحث الخاص بك أسهل، وتتأكد من صحة البيانات الخاصة بك، تصبح أيضًا عملية إنشاء الاستطلاع  والمقابلة والملاحظة أسهل، …... إلخ 

إذا كنت لا تزال تشعر بالارتباك لضبط المنهجية، أو إذا كنت لا تزال في نقطة الصفر ولا تعرف من أين تبدأ وكيف تسير؟ فاطلب مساعدة أساتذة امتياز الآن.   +20 1067090531       

  • السر في إعداد منهجية صحيحة 

في حين أنه من المهم استخدام منهجية مناسبة في عملية البحث، فمن المهم بنفس القدر تجنب ارتكاب أخطاء فادحة قد تؤدي إلى نتائج غير دقيقة. في هذه المقالة، سنقوم بإدراج 3 أخطاء شائعة في إعداد منهجية البحث ونخبرك بكيفية تجنب ارتكاب مثل هذه الأخطاء، حتى تتمكن من الحصول على أفضل البيانات الممكنة. فهيا بنا:. 


  1. خطأ توصيف العينة البحثية (  تعد سبب اختيار مناهج البحث الفادحة) 

عادة ما يقع الباحث في خطأ تحديد توصيف العينة بشكل صحيح نتيجة عدم فهم عينة المسحة التي يدرسها، أنه خطأ فادح، يتسبب في تغيير النتائج تمامًا، حيث أنك تخطأ في فهم الأشخاص أو الفئات التي يجب عليك دراستها! 


كيفية تجنب ذلك: اعرف عينة البحث الخاصة بك وافهم جيدًا ولماذا هذه العينة تحديدًا.  إذا فعلت ذلك فسوف تتفادى حدوث هذا الخطأ لا محال!


  1. أخطاء أخذ العينة 

لسوء الحظ، لا يمكن تجنب بعض عناصر الخطأ في أخذ العينات، ولكن في بعض الأحيان، يمكن التنبؤ بها. على سبيل المثال، في الانتخابات الرئاسية لعام 1936 والتي كانت بين المرشح الرئاسي روزفلت والمرشح الرئايسي لاندون، كان إطار العينة له علاقة بمستخدمي السيارات وأدلة الهاتف ونتيجة لعدم أخذ الباحثين العينة بشكل صحيح جاءت النتائج خاطئة تمامًا! 

حيث لم يدرك الباحثين أن غالبية الأشخاص الذين يمتلكون سيارات وهواتف في الأساس كانوا جمهوريين، وتوقعوا خطأً أن النتيجة ستكون لصالح الجمهوريين. 

كيفية تجنب ذلك: على الرغم من أنه من الصعب تجنب حدوث ذلك تمامًا، إلا أنه يجب أن يكون لديك عدة أشخاص يراجعون عينتك لحساب تمثيل دقيق للسكان المستهدفين. يمكنك أيضًا زيادة حجم عينتك حتى تحصل على المزيد من المشاركين في الاستطلاع.


لتجنب حدوث مثل هذه المشكلة من الجيد أن تعتمد على خبراء البحث العلمي لدينا في اختيار العينة وضبطها بدقة. تحدث إلى خبراء امتياز الآن.


  1. أخطأ الاختيار 

خطأ الاختيار هو خطأ أخذ العينات لعينة منتقاة بطريقة غير احتمالية. عندما يختار المستجيبون المشاركة بأنفسهم في دراسة ويستجيب المهتمون فقط، يمكن أن ينتهي بك الأمر بارتكاب خطأ في الاختيار لأنه قد يكون هناك بالفعل تحيز. يمكن أن يحدث هذا أيضًا عندما يشارك المستجيبون الذين ليسوا على صلة بالدراسة، أو عندما يكون هناك تحيز في طريقة تحديد المشاركين في مجموعات. 


كيفية تجنب ذلك: يمكن التحكم في أخطاء الاختيار من خلال بذل جهود إضافية لتحديد المشاركين، وذلك من خلال إجراء المسح،  ومتابعة ما بعد المسح.

كما أنه لا يزال الحل المثالي  لضبط وإعداد  مناهج البحث بشكل صحيح هو الاستعانة بخبراء ماهرين لمساعدتك على ضبط منهجيتك وتجنب الوقوع في هذه الأخطاء الفادحة من البداية أو عند حدوث أي من هذه الأخطاء لتفاديها سريعًا دون تأثر النتائج.  


  • لماذا لا تختار راحة بالك ونجاحك وتستعين بعلمائنا؟

 دع خبرائنا يكتشفون كافة المشاكل التي تواجهك خلال إعداد البحث ويقدمون حلول مثالية، اطلب خدمة إعداد مناهج البحث الآن.  +20 1067090531              


pdf لتحميل قائمة أحدث أبحاث علمية في الميكروبيولوجي


لتحميل قائمة ابحاث علمية فى الميكروبيولوجى إنجليزي pdf 


Comments

Popular posts from this blog

تعرف على خدمات الترجمة وعمل البحوث في الرياض من مكتب امتياز

اطلب خدمات ترجمة شهادة ميلادك وزواجك و عمل بحوث تخرج من امتياز

تعلم تحليل نتائج الاستبيان و الترجمه الفورية (الموقع والفيديو والهاتف)